كيف يمكنني التحكم في أستخدام الأطفال للهواتف الذكية

أصبحت الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من أساسيات الحياة اليومية لكثير من الناس كما يحرص الأطفال على إستخدام هذه الأجهزة للإستمتاع بالألعاب وتصفح مواقع الويب. لذلك يتعين على الآباء وضع ضوابط معينة للأطفال عند استعمال هذه الأجهزة لضمان الاستفادة منها وتجنب المخاطر التي قد تنجم عنها، فمن خلال بعض التطبيقات المتاحة لنظام الأندرويد على متجر التطبيقات يستطيع الآباء التحكم الكامل فى أجهزة الجوال والسيطرة على إستخدام الأطفال لها.

 

android.child

Kids Place – Parental Control 

من خلال هذا التطبيق تستطيع حماية الطفل من الإستخدام الخاطئ لأجهزة الأندرويد ، فمن الممكن للأباء إغلاق بعض التطبيقات ومنع الإتصال أو منع إرسال الرسائل النصية ، أيضًا بالإمكان منع الطفل من تحميل أى شئ ،أيضًا يمكن تحديد الوقت المستخدم بواسطة الطفل للجهاز ليغلق الجهاز أوتوماتيكيًا بعد الفترة المحددة.

تحميل التطبيق من متجر جوجل  Kids Place

Norton Family parental control

نعلم جميعا مميزات برنامج Norton كمضاد للفيروسات ، فهو أيضًا من أفضل التطبيقات لحماية الأطفال أثناء إستخدام الإنترنت من خلال الأجهزة الذكية أو التابلت ، فيمكن معرفة أى المواقع التى قام الطفل بزيارتها أو غلق مواقع معينة ومنع الطفل من زيارتها،يمكن تلقى إشعارات على البريد الإلكترونى الخاص بك به تقرير مفصل عن المواقع التى قام الطفل بزيارتها .هذا التطبيق مجانى ولكن يوجد منه إصدار غير مجانى بمميزات أكثر.

تحميل التطبيق من متجر جوجل Norton Family

Screen Time Parental Control

بهذا التطبيق يمكن التحكم فى الوقت الذى يستخدم الطفل فيه جهاز الأندرويد ، فيمكن تحديد مدة زمنية معينة يوميًا لإستخدام الجهاز ، أيضًا يمكن غلق الألعاب وتطبيقات المواقع الإجتماعية فى وقت معين بينما تسمح للتطبيقات التعليمية متاحة فى نفس الوقت،هذا التطبيق مناسب للأطفال حتى سن 6 سنوات.

تحميل التطبيق من متجر جوجل Screen Time

Family Locator – GPS Tracker

من خلال هذا التطبيق يمكن مراقبة الأطفال معظم الوقت عن طريق GPS ووجود إنترنت، فيمكن تحديد مكانهم عند تواجدهم فى المدرسة أو وصولهم للمنزل أو للإطئمنان عليهم فى الرحلات، وذلك من خلال تلقى إشعارات بمكان الطفل،يمكن أيضًا مراقبة الرسائل والصور والفيديوهات المستخدمة من خلال الأطفال.

تحميل التطبيق من متجر جوجل Family Locator – GPS Tracker

Android Parental Control

يمكن من خلال هذا التطبيق تحديد تطبيقات معينة يمكن إستخدامها عن طريق الطفل ومنع تطبيقات أخرى لا يسمح للطفل إستخدامها دون رقابة الآباء

تحميل التطبيق من متجر جوجل Android Parental Contr

 

-المصدر/مدونه كن داعيا للخير /www.condaianllkhir.com

*نور

اترك تعليقاً