ماهو الفرق بين الموقع والمدونة

المدونة /هي في الحقيقة عبارة عن موقع أنترنت باستضافة مجانية ونطاق فرعي تابع للموقع أو الشركة التي تقدم خدمة التدوين.
الموقع /(موقع انترنت)هو كل صفحة أنترنت يمكن نشر محتوى عليها سواء كان هذا المحتوى نص أو صورة أو مقطع فيديو أو وسائط غنية أو ملفات والوصول اليها باستخدام الإتصال بالإنترنت تحمل رابط أو عنوان الكتروني على شكل www.yyy.com .

الفرق بين المدونة وموقع انترنت

المدونة عادة ماتكون على استضافة مجانية ونطاق فرعي مجاني تابع لإسم الشركة أو الموقع الذي يقدم الخدمة مثل www…….blogspot.com أو www…..wordpress.com  فهو نطاق المدونة الفرعي وكلمتي blogger و wordpress تدلان على اسم الشركة التي تقدم خدمة التدوين مجانا.

في حين تكون المواقع على استضافة مدفوعة ونطاق كامل مدفوع مستقل على شكل www……com .
بالنسبة لحماية المدونات تكون الحماية 90 بالمئة على عاتق الشركة المقدمة للخدمة أما بالنسبة للمواقع فالحماية تكون على مسؤولية صاحب الموقع بنسبة 90 بالمئة.

بالنسبة للتصميم غالبا ماتحتوي لوحة تحكم المدونات على أدوات جاهزة للإستخدام وقوالب مجانية جاهزة يتم التعديل عليها بشكل محدود ،أما بالنسبة للمواقع فتصميم الأدوات والقوالب من اختصاص صاحب الموقع.

بالنسبة للأرشفة عبر محركات البحث عادة ماتكون المواقع هي أفضل من حيث الأرشفة خاصة اذا كانت تحمل اسم نطاق كامل عكس المدونات التي تحمل اسم نطاق فرعي فهذا قد يؤثر على ترتيبها بمحركات البحث.

بالنسبة للملكية صحيح تسمح الشركات المقدمة لخدمة التدوين على غرار blogger و wordpress بامتلاك المدونة لكن تبقى خاضعة لشروط وقوانين توافق عليها قبل انشاء مدونة ما ولكن بمجرد مخالفتك لهذه القوانين والشروط فسيتم الغاء ملكيتك لها وحذفها نهائيا.
أما ملكية المواقع فهي أكثر أمانا مادمت ملتزم بدفع مستحقات الإستضافة.

بالنسبة للإعلانات يتم عرض اعلانات على لوحة التحكم الخاصة بالمدونات المجانية أما بالنسبة للوحات تحكم المواقع فهذا غير وارد.
بالنسبة للزوار المواقع ذات النطاق الكامل اكثر قد تكسب ثقة أكبر عدد من الزوار مقارنة بالمدونات ذات النطاق الفرعي.

المصدر:مدونه العاصفة

نور

اترك تعليقاً