ماهي افضل تطبيقات رمضان 2017 للموبايل Ramadan 2017 من متجر جوجل بلاي مجاناً

مع بداية شهر رمضان تتغير الكثير من مظاهر حياتك العادية، ويمتد هذا التغيير إلى هاتفك الذكي، الذي يتزين بمجموعة من التطبيقات الرمضانية استعدادا لاستقبال الأيام المباركة التي تمنحك سهولة أكثر في الوصول لاهتماماتك وتسيير نمط حياتك اليومي على مدار الشهر.

وقام المطورون ببرمجة العديد من التطبيقات للأندرويد والإيفون لتكون دليل المسلم بجميع أنحاء العالم خلال هذا الشهر، سواء في أمور العبادة، أو المطبخ الرمضاني، وغيرها من الأمور التي يكثر الاهتمام بها خلال أيام شهر رمضان.

1- Ramadan 2017
هو تطبيق يخدم حوالي 6 مليون مدينة حول العالم، ومن خلاله يمكنك معرفة مواعيد الإفطار والسحور، وخدمات التنبيه بمواعيد الصلوات الخمس، مع خاصية رائعة تتمثل في تسجيل الأيام التي  لم تشاء الظروف أن يصومها المستخدم لظروف صحية، وذلك من أجل تعويضها بوقت لاحق، بالإضافة للعديد من الأذكار والأدعية التي يحتاجها كل مسلم على مدار أيام الشهر.
 2- Prayer times 2017
عند امتلاكك هذا التطبيق، سيكون بين يديك العديد من المميزات الرائعة التي تفيدك كمسلم في رمضان، حيث يحوي هذا التطبيق الرائع نظام التذكير بمواعيد الصلوات الخمس، مع معرفة اتجاه القبلة، وخاصية البحث عن أقرب إليك لأداء الصلاة، مع أذكار يومية، والقرآن الكريم، وعداد التسبيح، والتقويم الهجري، وأسماء الله الحسنى.
3- Ramadan 2017
تطبيق أكثر من رائع، هو عبارة عن إمساكية رمضانية تكون دليل للشخص المسلم لأداء العبادة طوال أيام رمضان، حيث تذكره بمواعيد الصلوات الخمس، ومواعيد السحور والإفطارِ، بالإضافة لمجموعة من كروت المعايدة لعيد الفطر المبارك، ومجموعة أخرى من الأدعية. 
4- أجمل رسائل رمضان 2017
دائماً ما تكون الرسائل وسيلة للتواصل بين الأشخاص وتبادل التهاني في جميع المناسبات، ولأن شهر رمضان يعتبر مناسبة خاصة، فإن ذلك التطبيق يقدم مجموعة من أجل رسائل رمضان 2017 للأصدقاء والأحباب، بمناسبة حلول الشهر الكريم. 
5- Ramadan 2017

هذا التطبيق هو الأخر عبارة عن برمجية تعرف المسلم بمواعيد الصلوات واتجاه القبلة، ومواعيد الفطار والسحور، والتذكير بمواعيد الأذان، بالإضافة لإحتوائه على سبع مذاهب دينية، وأهم ما يميز البرنامج هو إنه يمكن لمستخدمه إضافة النغمة المفضلة إليه.

6- “رمضان 2017 أحلى مع”

هذا التطبيق هو يندرج تحت بطاقات التهاني والمعايدة لشهر رمضان للأصحاب والأحباب والأهل، حيث يمكنك عن طريقه كتابة أسم الشخص الذي تريد إرسال التهنئة إليه، ومشاركته الصورة التي تكون في النهاية بشكل “رمضان أحلى مع ..”، وهو برنامج رائع يكثر أستخدامه خلال الأيام التي تسبق شهر رمضان خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي

7- أغاني رمضان 2017

دائما  ما يرتبط  شهر رمضان عند الأغلبية بالأغاني الرمضانية التي تضفي نوعاً من البهجة والسعادة عند أستقبال هذا الشهر، وهذا التطبيق يقدم إليكم أفضل أغاني رمضان ، ومن مميزات التطبيق صغر حجمه، كما إنه يمكنك الاستماع إلى تلك الأغاني دون تنزيلها على هاتفك، وذلك بمجرد اتصالك بالإنترنت.

8- أكلات رمضان 2017

رمضان والمطبخ علاقة تاريخية وطيدة، لذا يقدم هذا التطبيق أكثر من 40 أكلة رمضانية، من وجبات رئيسية ومقبلات، وغيرها من الوصفات التي يحتاجها كل بيت مصري على مائدة الإفطار، ويمكنك التعرف أكثر على مميزات التطبيق بمجرد تثبيته

 

9- عصائر رمضان 2017

تعتبر العصائر والمشروبات الباردة من أهم الوصفات التي يحرص المطبخ العربي على توفيرها أثناء الإفطار، هذا التطبيق يقدم العديد من العصائر التي يمكنك إعدادها بأسعار اقتصادية على مائدة السحور أو الإفطار.

10- مسلسلات رمضان 2017

الأعمال الدرامية ارتبطت بشهر رمضان ارتباطاً كبيراً خلال السنوات الماضية، لذا يقدم هذا التطبيق العديد من الخدمات التي تسمح لك بمشاركة أي مسلسل مع الأصدقاء، أو إضافة حلقة ما للمفضلة  من أجل مشاهدتها في وقت لاحق.

*نور علي