تطبيق خاص بشهر رمضان

أطلقت شركة هواوي تطبيقها الرمضاني يوميات المسلم «Muslim Daily» بميزات تسهّل على الصائم إكمال العبادات اليومية في وقتها، مثل مواعيد الصلاة، وقراءة القرآن الكريم، وتحديد إتجاه القبلة، وكذلك تحديد أقرب المساجد إلى المستخدم.

ويقدم التطبيق المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد مجموعة من البرامج الرمضانية المهمة داخل شاشة واحدة لشهر رمضان المبارك، ومنها قراءة القرآن نصّياً أو بأصوات 15 من أشهر القراء، والإستماع إلى القراءة حتى لو كان الهاتف مقفلاً، وإضافة آية إلى قائمة الآيات المفضلة للعودة إليها بسرعة في أيّ وقت لاحق.

كذلك يتيح التطبيق إمكانية عرض إتجاه القبلة مباشرة من خلال ميزة الملاحة الجغرافية «GPS» في الهاتف. إضافةً الى كل ذلك يعرض التطبيق وقت الصلاة للعديد من المدن حول العالم وينبّه المستخدم عند دخول وقت الصلاة حتى لو كان هاتفه مقفلاً، مع عرض عدٍّ تنازلي زمني إلى وقت الصلاة التالية.

ووفقاً للموقع الجغرافي الحالي للمستخدم، يستطيع التطبيق البحث عن أقرب المساجد وعرضها بالإسم والعنوان والمسافة. ولدى الضغط على إسم مسجد من تلك القائمة، فسيعرض التطبيق خريطة غوغل ليدلّ المستخدم على كيفية الوصول إلى ذلك المسجد سواءٌ سيراً على الأقدام أو بإستخدام السيارة. 

*نور علي