أفضل الاختراعات الجديدة التي قد لا يعرفها معظم الناس؟

مئات االاختراعات والمنتجات يتم ابتكارها يوميًا لتسهيل حياة البشر، إلا أن الكثير منها لا يتم التسويق له بالقدر الكافي ولا تنزل في أسواقنا العربية إلا بعد مرور الكثير من الوقت على ابتكارها.

1-استخدام المظلات في الجو العاصف يؤدي إلى كسرها بسهولة لذلك كان اختراع مظلة تصمد أمام رياح بسرعة 100 كلم/ ساعة. فالمظلة تم ابتكارها بحيث تتمتع بالخفة والمتانة في نفس الوقت. فهي ذات شكل غير منتظم بحيث تكون قصيرة في المقدمة وطويلة من الخلف وتصمد أمام سرعات الرياح العالية.

2- أول دراجة كرتون 100% مصنعة من مواد تم إعادة تدويرها. فالشركة الصانعة للدراجة لديها هدف واضح وهو تصنيع هذه الدراجة بحيث يكون سعرها في متناول الجميع حيث تصل تكلفة إنتاجها إلى 9 دولارات فقط.

3- إن كنت من محبي الألعاب الرياضية المائية فهذا الاختراع سينال استحسانك. حيث يسمح الـ” flyboard” لك بالتحليق فوق الماء كالرجل الحديدي. تم اختراع هذا الجهاز من قبل متسابق الزوارق الفرنسي فانكى زاباتا حيث يكون الجهاز عبارة عن حذاء يتم ارتداؤه ويكون متصلا بخرطوم يشبة خرطوم الحرائق.


4-” Memobottle” وهي زجاجة مياه مضغوطة تتناسب مع حجم حقيبتك.

5 “cyclee” وهي أداة يتم تركيبها في مقعد الدراجة من الخلف، حيث تضيء بإشارات تظهر على ظهر راكب الدراجة اعتمادًا على تصرفات الراكب ورغباته في التحرك. يأتي الجهاز ومعه تطبيق يتم تحميله على الهاتف حيث يسمح للدراجين بالسيطرة على الجهاز وتعديل الصور المعروضة.

6 – عجلة يمكن طيها وحملها كحقيبة ظهر.

7-  موقف عملي لركن وتخزين الدراجات

8-الحذاء الحافظة : يستعمل كحافظة ايضا لحفظ الاغراض


9- في الهند وغيرها من الأمم التي يعتبر الخبز فيها غذاء رئيسي يستغرق صنع الخبز الكثير من الوقت والمجهود لذلك تم ابتكار هذا الجهاز الذي يجعل من عملية صنع الخبز عملية بسيطة توفر على النساء الكثير من الوقت والجهد

10- هذا الاختراع عبارة عن كرسي هزاز يمكن استخدامه كأثاث للحدائق، حيث يكون هذا الكرسي مزودًا بألواح شمسية فوق الجزء العلوي منه لتوفير الطاقة اللازمة لشحن ثلاثة أجهزة عن طريق توصيلها بوصلة “يو إس بي”، موصل بالكرسي كما أن الكرسي يقوم بتخزين بعض الطاقة للإضاءة بعد غروب الشمس.