عراقيان ضمن قائمة أفضل علماء العالم

ورد اسما العالمين العراقيين، حسام علي خلف، وحسين طوكان، ضمن قائمة أفضل علماء العالم ، ووصف رئيس لجنة التعليم العالي النيابية اختيارهما بالمهم والطبيعي.

والدكتور حسام علي خلف هو رئيس قسم هندسة النفط والغاز في كلية الهندسة بجامعة ذي قار،

والدكتور حسين طوكان رئيس قسم هندسة الطب الحياتي في جامعة ذي قار، وتم اختيارهما من قبل مؤسسة ماركيز العالمية ضمن قائمة أفضل علماء العالم

ﻭتأسست ﻣﺆﺳﺴﺔ ﻣﺎﺭﻛﻴﺰ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ سنة 1899 ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺍﻷﻣريكية ﻭﺗﻬﺘﻢ ﺑﺎﻧﺠﺎﺯﺍﺕ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻭﺍﻟﻤﺒﺪﻋﻴﻦ ﻭﺍﻟﺤﺎﺋﺰﻳﻦ ﻋﻠﻰ ﺟﺎﺋﺰﺓ ﻧﻮﺑﻞ، ﻓﻀﻼ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺸﺎﻫﻴﺮ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ.

ﻭﺳﺒﻖ ﻟلدكتور حسام علي خلف ﺍﻥ ﺣﺼﻞ ﻋﻠﻰ ﺷﻬﺎﺩﺓ اﻓﻀﻞ ﺑﺤﺚ ﻋﻠﻤﻲ ﻟﺪﻯ ﻣﺸﺎﺭﻛﺘﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺆﺗﻤﺮ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﺎﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ ﺍﻟﻌﺎﻟﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﻜﻴﻤﻴﺎﻭﻳﺔ ﻭﺍﻟﺒﺘﺮﻭﻛﻴﻤﻴﺎﻭﻳﺔ ﻭﺗﻜﺮﻳﺮ ﺍﻟﻨﻔﻂ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﻗﻴﻢ ﻓﻲ ﺭﻭﺳﻴﺎ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩﻳﺔ.

ﻭﻳﺄﺗﻲ ﺇﺩﺭﺍﺝ ﺍﺳﻤﻲ العالمين المذكورين ﺿﻤﻦ قائمة أفضل علماء العالم

ﻟﻤﺎ ﻗﺪﻣﺎﻩ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻟﻲ ﺗﺨﺼﺼﻬﻤﺎ ﻭﺍﺳﺘﻨﺎﺩﺍ ﻟﺘﺮﺷﻴﺤﺎﺕ ﺧﺒﺮﺍئها ﻭﻣﺮﺍﻛﺰ ﺟﻤﻊ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ حول العالم.

وقال رئيس لجنة التعليم العالي النيابية، شيركو ميرزا، لشبكة رووداو الاعلامية، إن اختيارهما “امر مهم وطبيعي”، مشيرا إلى المستوى العالي للعلماء العراقيين.

وأوضح ميرزا أنه على الرغم من أن جامعات العراق واقليم كوردستان، متخلفة عن مصافها في دول العالم، إلا أنها تضم العديد من الاكاديميين الكبار الذين يجرون سنويا أبحاثا مهمة تنشر في أبرز المجلات العلمية في العالم.

وأشاد ميرزا بدور العلماء والاكاديميين العراقيين، قائلا إنهم يقدمون دراسات وبحوثا مهمة وينافسون بها المؤسسات الاخرى في العالم على الرغم من الوضع الامني والاقتصادي الحالي في العراق.