المستنصرية تسجل دخولاً رسمياً في تصنيف RUR للعام الثاني على التوالي

سجلت الجامعة المستنصرية دخولاً رسمياً، للعام الثاني على التوالي، في تصنيفRUR  للجامعات 2019، وذلك بتحقيقها المركز الرابع عراقياً والمركز 664 عالمياً.

وبارك رئيس الجامعة المستنصرية الأستاذ الدكتور صادق محمد الهماش، جهود جميع المنتسبين الذين ساهموا بالدخول في هذا التصنيف العالمي للعام الثاني على التوالي وبتقدم 18 مرتبة عالمياً عن السنة الماضية، مشدداً على ضرورة بذل المزيد من العطاء والإهتمام بمختلف الجوانب العملية والأكاديمية بما يمكن هذه الجامعة العريقة من أخذ مكانها الطبيعي بين الجامعات العالمية.

وأكد الهماش أن دخول التصنيفات الدولية يأتي في إطار سياسة وخطط الجامعة التي تهدف إلى تنفيذ مشروعات البرنامج الحكومي ضمن مددها الزمنية والإرتقاء بالمستوى الأكاديمي والعلمي في جميع الكليات والمراكز، من أجل دخول المزيد من التصنيفات العالمية المعتمدة دولياً لاسيما تصنيف شنغهاي.

وكانت الجامعة المستصرية قد قامت بالعديد من الأعمال المتنوعة في مجال التنمية المستدامة، كما تمتلك رصيد كبير من البحوث المنشورة في المستوعبات العالمية لاسيما سكوبس وكلارفيت، كما سجلت حضوراً في تصنيف التايمز البريطانية لأهداف التنمية المستدامة للعام 2019 وحققت المركز الثاني عراقياً.

تجدر الإشارة إلى أن تصنيف (RUR) يصدر سنوياً عن وكالة  RUR Rankings Agencyالروسية، ويعتمد عشرين معياراً موزعاً على أربعة محاور تشمل جودة التدريس، وجودة البحث العلمي، ونسبة الأجانب من الطلبة والتدريسيين، فضلاً عن الإستدامة المالية للجامعة.