ما الفرق بين الليزر والليزك في تصحيح مشاكل العين؟ …

عند معاناة البعض من مشكلة في العين تؤثر على البصر، سيقوم بالبحث عن الحل، الذي قد يوصله إلى معرفة بوجود عمليات تصحيح البصر التي تساعد على حل مشكلته، ولكن هنا تواجهه مشكلة أخرى ما هو الفرق بين الليزر والليزك وكل تلك التقنيات المختلفة التي نسمع عنها؟ الفرق ستعرفه في المقال التالي.

ما هو الليزر؟

جدير بالذكر أن الليزر يدخل في جميع عمليات تصحيح الرؤية بالليزر من خلال إعادة تشكيل القرنية وهي الجزء الأمامي الصافي للعين، بحيث يتم تركيز الضوء الذي يمر خلالها بشكل صحيح على شبكية العين الموجودة في الجزء الخلفي من العين.

وفي العموم يكون استخدام الليزر في عمليات العيون غير مؤلم إلا في بعض المراحل، والتي تختلف من تقنية لأخرى. وتعتبر تقنية PRK) photorefractive keratectomy)

وتعرف بعملية الليزك أو الليزر السطحي، من أول التقنيات في تصحيح النظر ومشاكل القرنية باستخدام الليزر، والتي طغى عليها تقنية الليزك، لكنها تستخدم عند الرغبة في إعادة تشكيل القرنية دون التخلص من رفرف الأنسجة باستخدام ليزر الاكسمير المستخدم في الليزك. بالطبع هناك تقنيات أخرى متعددة تستخدم الليزر أيضا، ومنها عملية الليزك أيضا، والتي تعتبر واحدة من عدد من التقنيات الجراحية المختلفة التي تستخدم الليزر، وبالتالي تختلف في إجراءاتها لإعادة تشكيل القرنية.

الفرق بين الليزر والليزك..

كثير من الناس يخلطون بين التقنيات المختلفة التي تستخدم من أجل علاج مشكلة ما في العيون، خصوصا الحيرة في الفرق بين الليزر والليزك وهو من أكثر التقنيات المنتشرة الآن، ومهم أن نوضح أن الليزر ما هو الا التقنية الأساسية التي تستخدم في جميع عمليات تصحيح النظر التي تندرج الليزك تحتها، ولكن تختلف الإجراءات في كل واحدة منها