شاب عراقي يصمم أول موقع عربي الكتروني للتواصل الاجتماعي

طرح شاب عراقي من محافظة واسط، لم يتجاوز الـ15 من عمره، برنامجا للتواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت، وعده أول موقع تواصل عربي.


طرح شاب عراقي من محافظة واسط، لم يتجاوز الـ15 من عمره، برنامجا للتواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت، وعده أول موقع تواصل عربي.

وقال احمد رحمن في حديث لـ”السومرية نيوز” إن “البداية كانت من المنتديات المجانية على شبكة الانترنت، وبعدها مدفوعة الثمن، ومن ثم بدأت بتصميم المواقع”.

وأوضح أنه صمم موقعا للتواصل الاجتماعي يدعى “سكاي نيم”، وأكد أنه “أول موقع عربي للتواصل الاجتماعي”، قائلا إن “جميع المواقع هي مواقع أجنبية، لذلك صممت سكاي نيم، ليكون أول موقع تواصل عربي”.

وأضاف أن “البرمجيات هي هوايتي الوحيدة، وأمارسها وقت الفراغ، وأحاول أن أوازن بينها وبين دراستي”، مشيرا إلى أن “أغلب مشاريعه التكنولوجية يتمها في العطلة الدراسية”.

ومواقع التواصل الاجتماعي هي خدمات تؤسسها وتبرمجها شركات كبرى لجمع المستخدمين والأصدقاء ومشاركة الأنشطة والاهتمامات، وللبحث عن تكوين صداقات والبحث عن اهتمامات وأنشطة لدى أشخاص آخرين.

ومعظم المواقع الاجتماعية الموجودة حالياً هي عبارة عن مواقع ويب تقدم مجموعة من الخدمات للمستخدمين مثل المحادثة الفورية والرسائل الخاصة والبريد الإلكتروني والفيديو والتدوين ومشاركة الملفات وغيرها من الخدمات. 

وأحدثت تلك المواقع الاجتماعية تغيّرا كبيرا في كيفية الاتصال والمشاركة بين الأشخاص والمجتمعات وتبادل المعلومات، حيث تجمع تلك المواقع الملايين من المستخدمين في وقت واحد.