الجامعة المستنصرية تنظم ورشة عن تطبيق منصة (Google Classroom) التعليمية للتواصل الطلبة

نظمت كلية التربية في الجامعة المستنصرية، الثلاثاء، ورشة عمل عن تطبيق منصة (Google Classroom) التعليمية للتواصل الطلبة، بمشاركة عدد من المختصين والتدريسيين من مختلف الأقسام العلمية للكلية.

وقال عميد كلية التربية الدكتور عصام عسل حسن، إن الورشة تهدف إلى تسليط الضوء على منصة  (Google Classroom) وما توفره من وسائل وأدوات وخدمات رقمية لإنشاء العروض التقديمية بجودة إحترافية، وبيان آلية إيصال المحاضرات من قبل التدريسيين إلى الطلبة عبر هذه المنصة التي تدعم التعليم الإلكتروني بمختلف اللغات.

وأكد عميد الكلية ضرورة الإفادة من أنظمة التعليم الإلكترونية الحديثة، وإستعمال ونشر ثقافة التعلم عن بعد لمتابعة سير العملية التعليمية وإدامة التواصل بين التدريسيين والطلبة، خلال مدة توقف الدوام الرسمي التي أقرتها خلية الازمة الحكومية المشكلة للحد من مخاطر إنتشار فيروس كورونا.

وتضمنت الورشة إلقاء محاضرة لمدير برنامج التعليم الإلكتروني في الجامعة المستنصرية الدكتور خالد علي حسين، تناول خلالها شرح خطوات الحصول على حساب في منصة (Google Classroom)، وكيفية إنشاء الصفوف التفاعلية التي يتم من خلالها تبادل المعلومات وتحميل المحاضرات، فضلاً عن طرق إجراء المحادثات التفاعلية بين الطالب والتدريسي.

تجدر الإشارة إلى أن منصة (Google Classroom) واحدة من المنصات المجانية التابعة لمحرك البحث العالمي (Google)، والتي تعّد أداةً بسيطة وسهلة تُمَكِن التدريسيين من إنشاء الصفوف وتوزيع الواجبات الدراسية على الطلبة ومنح الدرجات والاطلاع على كل شيء عبر جهاز الحاسوب.